عيادة زوبةمميز

احذرى اقتراب هذه الأشياء من المنطقة الحساسة فى جسدك ..

احذرى اقتراب هذه الأشياء من المنطقة الحساسة فى جسدك ..

 

احد اسباب تسمية المنطقة الحساسة بهذا الاسم كونها منطقة سريعة التأثر بكثير ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻮﺍﻣﻞ التي يمكن أن تسبب لها مشاكل صحية كثيرة. من هنا كان لزاما على كل امرأة أن تولي اهتماما كبيرا بالمنطقة الحساسة من حيث الصحة والنظافة وذلك لحمايتها من الأمراض.

لكن بكل اسف بعض النساء يستخدمن مواد وأشياء على تلك المنطقة الحساسة دون ان تدرك الضرر الكبير الذي يمكن أن تتسبب فيه هذه العادات.

اقرئي ايضا: احذرى .. الدش المهبلى هو السبب الرئيسى لإلتهابات المهبل !!

تعرفّى معناعلى بعض الأشياء التي تؤذى باستخدامها المنطقة الحساسة:

 

اقرئى ايضاً 4 عادات خاطئة تضر المهبل وتهدد صحتك الإنجابية

– جيل التنظيف:

رغم ان وظيفته الاساسية هى التنظيف ، إلاّ ان استخدام جيل التنظيف الخاص بالمنطقة الحساسة بشكل يومي يؤدى إلي حدوث خلل فظيع في  البكتريا الجيدة الموجودة بداخل المهبل، وهذا قد يتسبب في حدوث العدوى والمشاكل الصحية، لذا يفضل الاغتسال بالماء فقط.

اقرئي أيضا: 4 عادات خاطئة تضر المهبل وتهدد صحتك الإنجابية

-الفازلين:

رغم ان الفازلين مادة طبية مرطبة إلاّ ان لجوء الكثير من السيدات للفازلين لترطيب المهبل خطأ جسيم، والأطباء لا ينصحون باستخدام الفازلين فى تلك المنطقة الحساسة لأنه يعتبر من أنواع المنتجات البترولية التي تتسبب في حدوث عدوي المهبل.

 

-الملابس الداخلية غير المناسبة:

الملابس الداخلية غير القطنية مثل النايلون والحرير والملابس الرياضية كلها تزيد من إنتاج العرق وبالتالي تتسبب فى وجود رطوبة داخلية في المهبل، ما يكون له آثار صحية ضارة .

 

اقرئى ايضاً وداعاً للولب وحبوب منع الحمل مركب نباتي ينضم لوسائل منع الحمل للرجال ! 

-الهاتف المحمول:

لايجب وضع الهاتف المحمول فوق المنطقة الحساسة عند الجلوس ، لان ما يصدر عنه من اشعة وإهتزازات عندما يتواجد بالقرب من الركبة بالتأكيد يؤدي إلي حدوث مشكلة للمنطقة الحساسة

 

اقرئي أيضا: 7 مشروبات تهدد حياة الجنين أثناء الحمل .. ابتعدى عنها فورا

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق